آية في القرآن تزيد من جمال المرأة 5 آيات تزيد الوجه الجمال

آية في القرآن تزيد من جمال المرأة 5 آيات تزيد الوجه الجمال

الجميع يتفق على أن الجمال يكون بحصول المرأة على بشرة صحية ونضرة، لذلك تبحث النساء عن الأشياء التي تجعلها تحصل على هذا الجمال، والذي تكسب ثقتها الحقيقة منه.

آية في القرآن تزيد من جمال المرأة

ليس هناك ما يسمى بآية في القرآن تزيد من جمال المرأة ولكن القرآن يمكن أن يرسم البهجة على الوجوه ويجعل من الإنسان يشعر براحة نفسية تزيل الهموم من على ملامحه وتجعله يشعر كأنه عاد بالعمر إلى الوراء لسنوات.

فلم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يُثبت أن هناك آية تزيد من جمال المرأة، إلا أن التضرع إلى الله بالدعاء هو ما إن استجاب يزيد من جمال الوجه والنور الذي يسري به.

  • اللهم ارزقني المحبة في قلوب الناس أجمعين يارحمان يارحيم، برحمتك نستغيق، اللهم جعلني من المقبولين عندك وعند سائر الخلق، وأبعد عني شر الخلق، وجعل خير خلقك رفقة لي في الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنك رب السموات والأرض، فرزقني بهبتك وسط جميع خلقك، واجعل القرآن العظيم رفيقا لي في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري
  • اللهم ارفعني بأخلاقي ولا تجعل في قلوب الناس شيء علي ولا في قلبي شيء عليهم واجعل سيرتي حسنة وأحسن ذكري بينهم في حياتي وبعد مماتي يارحمن يارحيم.
  • اللهم إنا نسألك راحة في البدن، وراحة في القلب، وراحة في النفس، واجعل لنا من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجًا، ومن كل دعاء قبول واستجابة.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو حي لا يموت،بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.

لا يفوتك أيضًا: قصتي مع الدعاء والجمال الذي ينير الوجه والقلب

كيف تزيد المرأة جمالها؟

هناك العديد من الطرق التي تساعد المرأة في الحصول على الجمال بشكل طبيعي.

آية في القرآن تزيد من جمال المرأة

1- استعمال غسول للبشرة

يمكن للمرأة أن تحصل على بشرة مشرقة ونضرة خالية من أي مشاكل من خلال تنظيفها بشكل جيد للتخلص من الأتربة وبقايا المكياج، ولا يفضل استخدام الصابون في غسل الوجه، لأنه يسبب جفاف للبشرة.

2- الخروج دون مكياج

هناك الكثير من الفتيات والنساء ليس لديهم الجرأة للخروج دون وضع مكياج، ولكن عندما تجرب المرأة هذا ستجد أن الأمر ليس بهذه الصعوبة، وكذلك سوف تشعر بجمال ملامحها.

3- تطيب الشفاه

حتى تحصل المرأة على جمال طبيعي ينبغي عليها أن ترطب الشفتين حتى يكون مظهرها جميلًا وملفت للانتباه، لأنه هذا سوف يساعدها في التخلص من التشقق والجفاف.

4- استخدام واقي الشمس

من الأشياء التي تسبب أضرار بالبشرة تعرض المرأة لأشعة الشمس بكثرة دون أن تضع كريمات واقية، وكذلك ارتداء نظارة شمسية، خاصةً أن الشمس تسبب ظهور النقاط البنية والتجاعيد على البشرة، وأحيانًا سرطان الجلد.

5- غسل البشرة قبل النوم

ينبغي على المرأة أن تقوم بغسل بشرتها جيدًا وخاصة قبل التوجه إلى النوم، حتى تزيل الأتربة والأوساخ، لأنها لو تركت على البشرة لأدت إلى انسداد مسام البشرة وهذا ينتج عنه الحبوب ذات الرؤوس البيضاء وكذلك الرؤوس ذات الرؤوس السوداء.

لا يفوتك أيضًا: تجربتي مع اللبان الذكر للوجه والبشرة

مكونات طبيعية تزيد من جمال المرأة

أولًا: الزيوت الطبيعية

1- زيت الأرغن

الذي يمنح الشعر والجسم صحة طبيعية خاصة أن يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E وA وكذلك الأوميجا 9، ويستخدم هذا الزيت في المغرب منذ سنوات عديدة، ويشتهر باستخداماته الطبيعية والتجميلية.

فهو يكافح التجاعيد وحب الشباب، ويعالج الالتهابات، والتشققات الجلدية، وكذلك يرمم الشعر التالف والجاف، ويمكن استخدامه بشكل مباشر على الشعر والبشرة أو وضعه مع مستحضرات التجميل.

2- زيت الزيتون

من الزيوت التي تحتوي على مكونات طبيعية تهتم بالعناية بالبشرة وكذلك الجلد والأظافر، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تهتم بجمال البشرة والشعر التالف والجاف.

كما يساهم في محاربة علامات الشيخوخة؛ نظرًا لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يساعد في التخلص من البقع الداكنة.

3- زيت البخور

من الزيوت التي حازت على شعبية كبيرة بين النساء، وينتشر بشكل كبير في شمال إفريقيا والشرق الأوسط على مدار 5 قرون ماضية، فهو يحارب الشيخوخة المبكرة.

كما ويساعد في تجديد خلايا الجلد، إذ يحتوي على فوائد صحية عديد، فهو يقوي الذاكرة، ويعزز جهاز المناعة، ويقلل التوتر، وكذلك يقتل الجراثيم والبكتيريا.

4- زيت الخروع

يزيد الشعر من جمال المرأة خاصة إذا كان كثيفًا وطويلًا، وحتى تحافظ المرأة على جمال شعرها وعلى نموه بشكل طبيعي يفضل ان تستخدم زيت الخروع.

كان المصريون القدماء يعتمدون عليه كثيرًا؛ لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر لنمو وتقوية بصيلاته.

ثانيًا: أطعمة تحافظ على جمال المرأة

1- التوت والفاكهة الحمراء

ينصح أطباء التغذية بالفواكه التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويتمتع التوت والفراولة بهذا، فهذه الفواكه تكافح الجذور الحرة التي تسبب الضرر في تلف خلايا البشرة والشيخوخة المبكرة.

قد شدد خبراء التجميل على إدراج هذه الأنواع من الفواكه لتناولها بشكل يومي من أجل الحفاظ على حماية البشرة من الترهل، وعلى شبابها، وكذلك لمكافحة التجاعيد بقدر الإمكان.

2- الطماطم

تحتوي على الليكوبين الذي يعد أهم المكونات التي تفيد البشرة، وخاصة أنه يكافح حب الشباب، كما تحوي مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة، وكذلك من أشعة الشمس.

3- الخيار

الذي يساعد البشرة التي تفتقر إلى الدهون المفيدة أو إلى الترطيب، فيحتوي على نسبة 95% من الماء، ويساعد في تأمين حاجة البشرة للترطيب.

4- الجزر

أهم ما يميزه أنه غني بمادة البيتا كاروتين التي تساعد الجسم بإنتاج فيتامين A الذي يُعرف عند الأطباء باسم فيتامين النضارة، فيساهم بزيادة الإشراق والحيوية على البشرة.

5- الأسماك الدهنية

هناك العديد من الأسماك الدهنية التي تفيد البشرة بشكل كبير ومنها السردين، والماكريل، والتونا، والسلمون، تناول المرأة لهذه الأسماك يساعدها في تأمين حاجة البشرة إلى الحوامض الدهنية والأوميجا 3، التي تكافح الشيخوخة المبكرة.

كذلك تؤخر ظهور التجاعيد، كما تساهم في تجديد نضارة البشرة عبر إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد البشرة في المحافظة على شبابها لأطول وقت ممكن.

لا يفوتك أيضًا: دعاء الهيبة والقبول وتسخير الخلائق

نصائح تزيد جمال المرأة

آية في القرآن تزيد من جمال المرأة

1- شرب الماء

من أهم الخطوات التي تمنحك بشرة متألقة ونضرة مهما كان حالة الطقس، شرب 8 أكواب من الماء على الأقل بشكل يومي يكون مفيد جدًا للحصول على بشرة صحية.

2- تنظيف الأسنان

يجب غسل الأسنان مرتين في اليوم فقط، مع العلم أن تنظيف الأسنان أكثر من ذلك يزيل المينا، لذلك يكفي غسلها مرتين في الصباح والمساء فقط.

3- الماء الساخن مع الليمون

هناك الكثير من النساء تتناول القهوة أو الشاي في الصباح، لكن ماذا لو قمتِ باستبدال هذه المشروبات بماء مع الليمون، فيساعد بتقليل احتمالية تعرض البشرة إلى الحساسية، وكذلك يقوم بطرد أي سموم من الجسم، كما يساعده الجسم أن يبقى رطبًا، ويمنح البشرة النضارة.

4- الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في مكافحة ظهور حب الشباب، لأنه يقلل من إنتاج الهرمون الذي يسبب ظهور البثور، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من ظهور الشيخوخة المبكرة.

5- عدم لمس الوجه

توقفي عن لمس البثور او البقع السوداء أو أي طفح جلدي على بشرتك، لأن هذا يجعل المشكلة تتفاقم ويتسبب في ظهور الندوب، وكذلك توقفي على فرك عينيك بشكل مستمر؛ لأن هذا سوف يسبب لها التهابات واحمرار.

6- النوم الجيد

حتى تحصلي على بشرة أكثر تألقًا ويبدو عليها الراحة، عليك النوم لمدة من 6 إلى 8 ساعات على الأقل كل يوم دون تقطيع.

ليس هناك آية قرآنية تزيد من جمال المرأة، ولكن يمكن الاستعانة بالقرآن في التخلص من القلق والتوتر اللذان يحدا من جمال المرأة ونقاء بشرتها.

إغلاق