صيغة أدعية الحيرة في اتخاذ القرار للزواج والعمل

صيغة أدعية الحيرة في اتخاذ القرار للزواج والعمل

في بداية الحديث حول أدعية الحيرة في اتخاذ القرار سواء للعمل او الزواج تعتبر الحيرة من أكثر الأمور التي تقلق الفرد حياته ممتلئة بالمعضلات، وبالأخص إن كان لا يتمكن من أخذ القرار السليم أو فعل الأمر الصائب، وما أجمل أن يعود المسلم إلى الله ويستخيره في أي أمر من أمور الدنيا حتى يخرج من الضلال.

  • يا رب اقض لي حاجتي وساعدني علي اتخاذ القرار المناسب، اللهم خلصني من الحيرة التي أعاني منها، أسألك ياربي الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

أدعية الحيرة في اتخاذ القرار مستجابة

يتعين على الفرد التفكير جيدًا قبل اتخاذ أي قرار مصيري في حياته، لأن معظم القرارات التي تؤخذ وقت الحزن أو الفرح تكون غير صائبة ويتحمل الشخص النتائج المترتبة عليها .

وما أجمل أن يستشير الفرد الرفقة والأحباب وكل من حوله حتى يتخلص من أي أمر صعب، ويمكن قول دعاء الحيرة في اتخاذ القرار والذي يتمثل فيما يلي:

يارب ساعدني على تجاوز المحنة التي ترافق حياتي، اللهم ارزقني تيسيرًا لا ينقطع واجعلني مجبور الخاطر، اللهم يسر لي كل عسير واجبر كسر قلبي يا رحمن يا رحيم.

رب أعوذ بك من سوء الأقدار، اللهم برحمتك ارحمني ويسر لي أسباب الخير والسعادة، اللهم يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي، وخلصني من الهم والحيرة، اللهم عوضني خيرا.

يارب لا تشمت بي عدو أو حاسد، ويسر لي الخير وأبعد عني الهم والحزن، اللهم ارزقني السعادة وهبني راحة البال وأبعد عني شر القدر وحيرة الفكر.

أدعية الحيرة في اتخاذ القرار

أدعية الحيرة في اتخاذ القرار بالزواج

يتمنى كل إنسان الاستقرار في حياته والزواج من امرأة طيبة تجعل حياته جميلة وخالية من المشكلات، وما أجمل أن يكون شريك الحياة متفاهم وقادر على احتواء شريكه.

وفي الواقع يستطيع الشخص الحصول على زوجة طيبة إن كان يحمل في نيته الخير، ومن الجيد أن يسأل عليها كثيرا قبل أن يتزوجها، بالإضافة إلى ذلك عليه أن يدعو الله بالتالي:

  • أسألك يا ربي أن ترزقني خيرا مما ترزق به عبادك الصالحين المتقين، اللهم أنعم علي بنعمة الزواج الصالح الذي يأخذ بيدي للخير، وأن تأتيني من فضلك العظيم.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا قادرًا على تحسين الحال، اجعل حياتي أفضل وأرشدني لاختيار القرار الصحيح في أمر زواجي، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأعطني حاجتي يا الله.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم اغنني من فضلك وارحمني رحمة واسعة واعف عني، اللهم ارزقني الزوجة التقية، اللهم يسر لي أمري وعوضني بقدر ما أحتاج، واكتب لي الخير.
  • اللهم لا تجعلني حائرا وأعني على اتخاذ القرار الصحيح، اللهم أكرمني بما أتمنى وكن بي رحيمًا يا أكرم الأكرمين، يا من بيده تغير الحال والأحوال غير حالي إلى أفضل حال.

دعاء الحيرة في اتخاذ القرار

اطلع على: دعاء الضيق والهم والحزن للتخلص من الاكتئاب والتعب

دعاء الحيرة والخوف من قرار

التردد والخوف من الأمور السرية التي تحاصر بعض الأفراد فحينما يخاف الشخص من أمر ما لا يتمكن من النوم ليلًا، بالإضافة إلى ذلك لا يستطيع التعامل بشكل جيد مع من حوله ويشعر بالخوف والحيرة، كلما أقبل على اتخاذ قرار، وما أجمل أن يعود المؤمن إلى ربه ويتخلص من تلك الحيرة، بما يلي:

يا من أنزل القرآن ليكون للعالمين نذيرا أبعد الهم والحزن عن قلبي، اللهم يسر لي كل أمر عسير وكن لي معينًا على قضاء حاجتي، اللهم اكتب لي الخير وحسن الحال وطيب العيش يا رحمن.

اللهم يا مالك الملك اهدني إلى الخير وجملني بقلب رحيم، اللهم اهدني إلى سبيل الحق، واصرف عن قلبي الخوف والغم، اللهم لا تكلني إلى أحد من خلقك، ولا تجعل حاجتي عند أحد.

اللهم اصرف عني الخوف واجعلني مطمئن البال، أسألك يا الله أن تنير قلبي بالقرآن وأن ترزقني السعادة التي لا تنقطع، اللهم جمل حياتي بالطاعة والسعادة وطيب العيش واغفر لي يا غفار.

اللهم افتح لي أبواب الخير، اللهم هبني عملًا صالحًا يرفع قدري بين العالمين واهدنى إلى الصراط المستقيم، اللهم غير حالي إلى أفضل حال، واسترني يا رحمن يا رحيم، يارب اقض لي ما أريد.

اطلع على: نص دعاء : اللهم افتح لي ما تسكر ويسر لي ما تعسر

أدعية الحيرة في اتخاذ القرار بالعمل مكتوب

يعتبر العمل الشيء الأساسي الذي لا يستغنى عنه فرد في الحياة، فلن يستطيع أي شخص الحصول على المال إلا إذا كان يعمل عملا جيدًا يخرج له مالا يكفيه هو وعائلته .

ومعظم الأعمال تعتمد على الشهادة الخاصة بالفرد، فإن كان يحمل شهادة عليا يستطيع عمل ما يريد، ومن الجيد تجديد دعاء الحيرة في العمل وهو كالتالي:

  • يارب اقض حاجتي ولا تجعلني وحيدا يارب العالمين، يارب يسر لي الخير في أمر عملي وارزقني رزقا حلالا طيبا مباركا فيه من حيث لا أحتسب يا رحمن.
  • يا رب افتح لي أبواب الرزق ويسر لي العمل الحلال الطيب الذي يرضيك، اللهم ارزقني المال الحلال الذي يغنيني أنا وأبنائي عن سؤال العالمين، يارب هبني رفيقًا صالحًا يعينني على الحياة.
  • اللهم احلل عقدتي واقض حاجتي وأمن روعاتي ولا تحجب دعوتي، اللهم بقدرتك لا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي، يارب لا تحرمني من السعادة التي أتمناها.
  • اللهم يسر لي الخير وارزقني العمل الذي يدر علي المال الحلال، اللهم اقض حاجتي واصرف عني الشقاء، اللهم اصرف عني الأقدار السيئة واجعلني أسبحك وأشكرك، يارب هبني الستر واقض حاجتي ولا تجعلني من الساخطين.

اطلع على: نص دعاء الحيرة والتشتت حول اتخاذ قرار في أمر ما

كيف تقضي الحاجات

يفضل تكرار دعاء الحيرة في اتخاذ القرار من أجل قضاء الحاجات العالقة في ذهن الإنسان، ولا يستطيع عملها، وفي الواقع تقضى الحاجات بعمل التالي:

الدعاء

  • يساهم الدعاء في جلب الرزق الوفير علاوة على ذلك يساعد على قضاء الحاجات، كما أن له دور كبير في تغيير الأقدار.

التسبيح

  • يساهم التسبيح في تغيير حياة المسلم، بالإضافة إلى ذلك يجعل قلبه مطمئنًا ويزيل عنه الهم والحزن، وهو باب من أبواب الخير لا يستغني عنها المؤمن.

تلاوة القرآن

  • تلاوة القرآن لا تجلب إلا الخير والعبد التقي هو الذي يستعين بالله سبحانه وتعالى في قضاء الحاجات والتخلص من الحيرة التي ترافقه.

الاستغفار

  • يساهم الرزق في جلب الخير وفتح أبواب الفرج، علاوة على ذلك يقي الفرد من السوء ويجعل حياته ممتلئة بالبركات والخيرات.

إغلاق