ارقام لاعبين الاهلي السعودي 2024 الموسم الجديد

ارقام لاعبين الاهلي السعودي 2024 الموسم الجديد

لقد نجحت الأندية السعودية الكُبرى في إتمام صفقات لامعة خلال فترة الانتقالات الصيفية، والتي يُعد نادي الأهلي السعودي واحدًا من أهمها، حيث ما زال يستكمل محاولاته لجذب المزيد من نجوم كرة القدم من الدول الأوروبية، بعد إبرام تعاقده مع إدوارد ميندي نجم تشيلسي، وروبرتو فيرمينو نجم ليفربول.

ارقام لاعبين الاهلي السعودي الموسم الجديد

تم تأسيس نادي الأهلي السعودي في السابع عشر من مارس عام 1937م، ويبدأ مسيرته محققًا الكثير من الإنجازات على مر السنين، ليصبح الآن أحد أهم وأشهر الأندية، خاصةً أنه يضم حفنة من أكثر اللاعبين احترافًا حول العالم.

اسم اللاعب رقم اللاعب
ياسر المسيلم .
إدوارد ميندي 1
عبد الرحمن الصانبي 22
محمد الربيعي 71
ماريو باستوس 23
إبراهيم الزبيدي 15
فهد الحمد 2
علي مجرشي 27
عبد الباسط هندي 37
رياض بودبوز 9
هشام فايق 7
فهد الرشيدي
عبد الله عطيف
نيكولاس ميليسي 16
فرانك كوم 6
محمد المجحد 26
زياد الجهني 30
علي الأسمري 40
عبد الله المقرن 70
مودو باروو 42
سميحان النابت 8
ماركوس أمارال 94
هيثم عسيري 17
حسن العلي 77
روبيرتو فيرمينو 10

لا يفوتك أيضًا: كيفية تغيير رقم الجوال في البنك الأهلي السعودي 

أعمار اللاعبين في الأهلي السعودي

ارقام لاعبين الاهلي السعودي 2023 الموسم الجديد

مع الشُهرة الواسعة التي حاز عليها الأهلي السعودي على مدار سنوات طويلة، زاد اهتمام المشجعين بمعرفة المزيد حول اللاعبين، ولا يقتصر ذلك على معلومات مثل أرقام لاعبين الأهلي السعودي، وإنما معلومات أكثر تفصيلًا عنهم، مثل أعمارهم وجنسياتهم.

اسم اللاعب عمر اللاعب جنسية اللاعب
ياسر المسيلم 39 سعودي
عبد الرحمن الصانبي 22
محمد الربيعي 26
إبراهيم الزبيدي 34
فهد الحمد 25
علي مجرشي 24
عبد الباسط هندي 26
عبد الله عطيف 31
فهد الرشيدي 26
محمد المجحد 25
زياد الجهني 22
علي الأسمري 26
عبد الله المقرن 27
سميحان النابت 27
هيثم عسيري 22
حسن العلي 21
روبيرتو فيرمينو 32 برازيلي
ماركوس أمارال 29
 إدوارد ميندي 31 سنغالي
ماريو باستوس 32 أنغولي
نيكولاس ميليسي 31 أورجواي
هشام فايق 30 هولندي
فرانك كوم 32 كاميروني
مودو باروو 31 غامبيا
رياض بودبوز 33 جزائري

صفقات الأهلي السعودي في 2023

ارقام لاعبين الاهلي السعودي 2023 الموسم الجديد

بعد معرفة ارقام لاعبين الاهلي السعودي 2024 لم تُحدد كافة أرقام لاعبين الأهلي السعودي بعد، حيث بدأت إدارة النادي تركز على كيفية تعزيز صفوف الفريق وتقدم مستواه، وبدأت تحقق ذلك من خلال عقد عِدة صفقات احترافية، لاستقطاب أمهر اللاعبين الأجانب والعرب خلال فترة الانتقالات.

1- إدوارد ميندي “حارس تشيلسي السنغالي”

يرى الأهلي السعودي أن صفوف حراسة المرمى كانت في حاجة شديدة إلى دعم كافي؛ حتى يتمكن الفريق من العودة إلى المنافسة ومنصات التتويج مباشرةً، وقد تأكدوا أن ضمّ إدوارد ميندي إلى الفريق إضافة رائعة.

خاصةً بعد أن عاد الفريق إلى مكانته الطبيعية في دوري روشن، وضمّه إلى الشركات المالكة لصندوق الاستثمارات العامة بالسعودية، والتي أوضحت أن الأهلي السعودي ضمن أربعة أندية تمثل المرحلة الأولى للمشروع، بجانب الاتحاد، والنصر، والهلال.

2- روبرتو فيرمينو “مهاجم ليفربول”

كان روبرتو مهاجم ليفربول السابق، ويُعد واحدًا من أهم نجوم كرة القدم العالميين، والذي فضّل الأهلي السعودي التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية لهذا العام، فور انتهاء عقده في يونيو الماضي؛ رغبةً في رفع كفاءة البطولة، وزيادة عدد المتابعين.

علمًا بأنه قضى 8 سنوات من مسيرته الاحترافية في المشاركة مع نادي ليفربول الإنجليزي، أي بدءًا من عام 2015م وحتى 2023م، وقد كان من أوائل اللاعبين المحترفين الذي اهتمّ الأهلي السعودي بضمهم في فترة الانتقالات الصيفية 2023م.

مع التغييرات الطارئة على دوري المحترفين، والتعاقدات الضخمة التي أبرمتها النوادي الأخرى، كان من الضروري ضمّ لاعب عالمي مثل روبرتو فيرمينو؛ حتى يتمكن الأهلي السعودي من العودة للمنافسة على الألقاب مثلما كانت عادته على مر التاريخ.

لا يفوتك أيضًا: قائمة أسماء لاعبين الاتحاد السعودي الجديدة كاملة

3- ماركوس أمارال

إنّ تعزيز صفوف الهجوم هي نقطة هامة لجعل الفريق في المُقدمة، لذا حرص الأهلي السعودي على استقطاب “ماركوس أمارال” الذي يُعرف باسم “ماركاو”، إنّه المهاجم البرازيلي الذي قضى عامين في نادي ووهان ثري تاونز الصيني.

ثم انتقل إلى الأهلي السعودي في يناير 2023م، ليوقع عقدًا معه ممتد حتى يونيو 2025م، وقد كان ذلك في عهد المدرب السابق “بيتسو موسيماني”، علمًا بأن ماركوس كان هدفًا للأهلي السعودي منذ فترة طويلة، لكن العائق كان المبلغ المطلوب للتخلي عنه.

إضافةً إلى راتبه العالي، وجدير بالمعرفة أن هناك تقارير صحافية مصرية قد أوضحت أن الأهلي المصري مهتم بضمّ أمارال لتقوية صفوف الفريق في الموسم المُقبل.

4- عبد الله عطيف

رُغم مواجهة الأهلي السعودي بعض الأزمات في ضمّ لاعبين بفترة الانتقالات عام 2023م، إلا أنهم وُفِقوا في استقطاب اللاعب السعودي عبد الله عطيف، إلى صفوف وسط الملعب.

بعد أن شارك في مباريات الهلال السعودي لمدة 10 سنوات، بدءًا من 2013م وحتى 2023م، علمًا بأنه من عائلة رياضية، فهو شقيق اللاعبين أحمد عطيف، صقر عطيف، علي عطيف، وعبده عطيف.

5- فهد الرشيدي

هو لاعب كرة قدم سعودي كان تابعًا النادي التعاون لمُدة 4 سنوات، حيث أعلن النادي عن تعاقده معه في صيف 2019م، لكن في يناير 2023م أعلن الأهلي السعودي عن تعاقده معه رسميًا، في صفقة انتقال تدعم صفوف الفريق الأول.

لا يفوتك أيضًا: قائمة اسماء لاعبين النصر السعودي الجديدة كاملة

6- سميحان النابت

بدأ رحلته مع نادي التعاون منذ عام 2020م، وشكّل ثنائي رائع مع فهد الرشيدي، وقد أعلن الأهلي السعودي تعاقده معه أيضًا في نفس وقت تعاقده مع فهد، في يناير 2023م، بعد دخولهما فترة الانتقال الحر مع نادي التعاون السعودي.

معتمدين على سميحان النابت ليكوّن تشكيلة ثلاثية قوية مع أبناء بلده “عبد الله العطيف” و”فهد الرشيدي” وبذلك يكون الأهلي السعودي قد أتمّ إحدى صفقاته الرسمية.

شارك النادي الأهلي السعودي في العديد من البطولات، وحاز على عِدة ألقاب خلال مسيرته الكروية، حتى أصبح أحد أهم وأشهر نوادي المملكة السعودية، ولا شك أن له قاعدة جماهيرية كبيرة متواجدة في كل مكان في الشرق الأوسط.

إغلاق