دعاء لزوجي المريض بالشفاء العاجل (أسألك يا الله أن تشفي زوجي)

دعاء لزوجي المريض بالشفاء العاجل (أسألك يا الله أن تشفي زوجي)

يحزن كل فرد في الأسرة عندما يمرض رب المنزل، وتظل الزوجة تدعو دعاء لزوجي المريض حتى يشفى الله زوجها سريعا ويزول هذا الحزن، فإن الزوج هو السند الأول لزوجته وأحن الناس عليها ولا تتحمل أن تراه يتألم من المرض، ومن الأدعية التي وردت في شفاء المريض:

بسم الله، بسم الله، بسم الله، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

  • ربي إنك على كل شيء قدير، وإنك يا ذا الجلال والإكرام بالإجابة جدير، اكتب لزوجي الشفاء والصحة التامين الكاملين عاجلا غير آجل يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب الناس اذهب الباس، واشفي زوجي فأنت الشافي المعافي، أسألك ربي شفاء لا يغادر سقما.
  • أسألك يا الله أن تشفي زوجي عاجلا غير اجلا، واحفظه لنا من كل سوء، وترزقه الصحة والعافية، فلا ملجأ إلا إليك يا رب الكون.
  • اللهم بارك لي في زوجي وأطل عمره، وارزقه الصحة والعافية، واشفه شفاء تام من سائر الأسقام.

دعاء لزوجي المريض بالشفاء العاجل

فضل الدعاء للمريض

يعد اللجوء إلى الله عبادة يؤجر عليها الإنسان، فإن الثقة بالله من صفات المؤمن الحق، والزوجة تؤجر على دعائها إلى الله دعاء لزوجي المريض بالشفاء ، ويؤجر كل من يدعوا لأي مريض، وفضل الدعاء للمريض هو:

ذكر الله عندما تذكر الله في دعائك تنال ثواب كبير، وإيمانك بقدرة الله في تغيير الأحوال له ثواب أيضا.
رد الدعاء من ملائكة الشخص المريض لكل إنسان ملكين عندما تدعو له بشيء يردون الدعاء بمثله، فإذا دعيت للمريض بالصحة والعافية ترد لك الملائكة الدعوة بالصحة والعافية.
ثواب زيارة المريض عندما يزور المسلم مريض ويدعو له، له أجر عظيم عند الله.

الدعاء بالشفاء لزوجي

انتشر وباء كورونا منذ ثلاثة سنوات في كل دول العالم، وأصاب الكثير من الأشخاص منهم من تم شفائهم على خير، ومنهم من توفاهم الله بعد تطور المرض وتدهور حالتهم الصحية، فهو فيروس خطير ندعو الله أن يحفظنا منه، وعلى الزوجة أن تدعو دعاء لزوجي المريض بالشفاء العاجل من هذا المرض، ومن بعض الأدعية للشفاء من كورونا:

  • يا الله، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدنيا والآخرة، وإنك أنت المعطي العليم الحكيم.
  • ربي اشفي مرضى الكورونا شفاء ليس بعده سقما، يارب خذ بيد زوجي، يارب احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النهار، وارحمه بقدرتك عليه أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.
  • يارب أسألك أن تخفف على زوجي ألم هذا المرض، يارب هون عليه ضيق النفس، واكتب له الشفاء العاجل منه يارب العالمين.
  • يارب أنت من تخلق الداء والدواء، اللهم لا اعتراض على قضائك، أسألك ربي أن تجعل مرض زوجي هذا في ميزان حسناته، واجعل هذا المرض في جسده بردا وسلاما يا أرحم الراحمين.

اطلع على: دعاء لزوجتي المريضة بالشفاء العاجل

دعاء لزوجي المريض بالشفاء العاجل

دعاء شفاء زوجي من السرطان

تتمنى كل زوجة أن يتم شفاء زوجها من مرض السرطان، فهو مرض خطير يؤلم الإنسان كثيرا، فتقول دعاء لزوجي المريض بالشفاء العاجل في كل وقت وبإلحاح في الدعاء لكي يستجيب الله بأسرع وقت، ويمكنك الاستعانة بالأدعية التالية:

  • يا الله ما عجز عنه الأطباء أنت لا يعجزك شيء، يارب اشفي زوجي من مرض السرطان وأرح قلبه وجسده من هذا العذاب.
  • يارب أسألك لزوجي ولجميع مرضى السرطان الشفاء عاجلا غير آجلا، واجعل الكيماوي بردا وسلاما على أجسادهم.
  • يا الله إني أسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن على زوجي بالشفاء العاجل، وألا تدع فيه جرحا إلا داويته، ولا ألما إلا سكنته، ولا مرضا إلا شفيته، وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل، واشمله بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يارب اشفي مرضى السرطان وعافهم ونقهم بالماء والثلج والبرد، يا الله هون ألم الكيماوي على زوجي ومرضى السرطان، يارب اجعله يسري بأوردتهم باردا واجعل عاقبته العافية.
  • يا الله إن مرض السرطان أخذ الكثير من أحبابنا ويؤلم الكثير من مرضانا، يارب اشفي كل من يعاني منه.

اطلع على: دعاء لخالي الغالي بالشفاء العاجل من المرض

دعاء لزوجي بعد العملية

يخضع المريض إلى العمليات ويكون بين أيدي الله، لا يعلم هل مقدر له أن يعيش عمر آخر بعدها أم لا، ويظل أهل المريض يدعون إلى الله أن يشفيه ويهون عليه ويكتب له السلامة، والزوجة أكثر من يدعو للزوج المريض بالشفاء وطول العمر، ومن بعض الأدعية للمريض في العمليات:

أفوض أمري إلى رب العباد، فهو بصير بهم، لا إله إلا الله سبحانك إني كنت من الظالمين، بسمك اللهم الذي لا يضر معه شيء في الأرض ولا في السماء، فأنت السميع العليم.

يارب بعدد من سجد لك وشكرك، أسألك ربي أن تشفي زوجي، وتشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رده وكل مريض إلى أهله سالما من كل سوء، ومن كل أذى أو ضر يا رب العالمين.

يا الله إن زوجي بين يديك وفي رحمتك، أسألك أن تكتب له شفاء من هذا البلاء، وأن تخرجه لنا بخير، وأن تطمئن قلوبنا عليه.

يارب إني جعلت زوجي في ودائعك، فاشفه وعافه واعف عنه، ورده إليه وهو بصحة وعافية.

يارب رد زوجي إلي وإلى أهله، وأحبابه، سالما معافى، ومتعه بهم يا أكرم الأكرمين، اللهم اكتب له العمر المديد، وارزقه الصحة والعافية، وأخرجه من العملية بكامل صحته يارب العالمين.

اطلع على: دعاء لزوجي المتوفي يخفف عنه العذاب مكتوب وادعية للزوجة الميتة

أسأل الله أن يشفي كل زوج لزوجته وأولاده، وأن يشفي جميع المسلمين شفاء لا يغادر سقما، وللزوجة التي تردد دعاء لزوجي بالشفاء التردد كل الشكر والثناء فهي امرأة صالحة تعرف ربها، ودينها، وتعرف أيضا أن الشفاء بيد الله وحده.

إغلاق