300 صور المولد النبوي الشريف للتهنئة بميلاد خاتم المرسلين

300 صور المولد النبوي الشريف للتهنئة بميلاد خاتم المرسلين

مع اقتراب ذكرى مولد أشرف الخلق وسيده النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بدأ المسلمون حول العالم خاصة في الدول العربية في عمليات البحث عن صور المولد النبوي الشريف وذلك لمشاركتها مع أحبائهم في هذه المناسبة التي تُعد مقدسة ولها خصوصيات روحية في قلوب الكثيرين.

صور المولد النبوي الشريف للتهنئة 1445

ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في 12 ربيع الأول من عام الفيل، ليكون هذا التاريخ العظيم حدث كبير في تاريخ البشرية جمعاء، فبعدها بحولي أربعين سنة نزل الوحي على الرسول وجاء دين الإسلام ليخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإيمان والعلم.

وينتظر المسلمون من حول العالم هذا التاريخ بفارغ الصبر للاحتفال بقدوم خير الأنام وسيد الأنبياء والرسل، فأكثر مشاركة الصور والخلفية التي تحمل عبارات التهاني أو التغني بالرسول والصلاة والسلام عليه.

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف 1445

بعد الاطلاع علي اجمل صور المولد النبوي الشريف 1445 يوافق هذه السنة يوم 27 من سبتمبر 2023، ويكون هذا التاريخ إجازة رسمية من العمل في العديد من الدول العربية أين يتم الاحتفال بهذه المناسبة بطرق مختلفة منها حلقات الذكر والمدح، وشراء أو توزيع الحلويات المختلفة للعائلة والأصدقاء.

ويُعد المولد فرصة للتقارب وصلة الرحم، حيث يتبادل الأهل الزيارات بهذه المناسبة مع شراء هدايا تكون على شكل حلويات بشكل خاص بهدف إدخال البهجة والسرور، وهو ما يزيد من شعور التلاحم والمحبة داخل أفراد العائلة الواحدة.

أجمل عبارات التهنئة بالمولد النبوي

يُعد المولد النبوي من المناسبات التي يتم فيها تبادل التهاني والأمنيات المباركة بحلول هذا اليوم، ومن أجمل العبارات التي يتم تبادلها بين الأهل والأصدقاء التالي:

  • أتقدم بأجمل عبارات التهاني وأجمل الأماني بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • كل عام وأنتم بألف خير.
  • اللهم صل وسلم وبارك على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، جعلنا الله من متبعين هديه الكريم ولسيرته النبيلة.
  • أهنئكم بحلول المولد النبوي الشريف، جعله الله مليء بالخير واليمن والبركات.
  • مولد نبوي مبارك.
  • صلوا على المصطفى خير الورى محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اليوم هو يوم مبارك على البشرية جمعاء فقد ولد خير الخلق كلها محمد بن عبدالله فصلوا عليه وسلموا تسليماً.

رسومات عن المولد النبوي الشريف للأطفال المولد النبوي الشريف

شاهد من هنا : دعاء المولد النبوي الشريف للزواج

أحدث صور الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1445

أصبح الاحتفال بالمولد النبوي الشريف منتشر بشكل كبير بين المسلمين والمسلمات في العالم، ويتم الاحتفال بشكل كبير ومتنامي على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك مع اقتراب ذكرى المولد النبوي لهذا العام كثر البحث عن صور الاحتفالات التي تكون خاصة عبارة عن حلويات المولد مع عبارة مولد نبوي مبارك، أو خلفيات الأضواء والمساجد.

ويُمكن الاختيار من بين مجموعة من أحدث الصور والخلفية التي تم تصميمها بشكل خاص لنشرها على الصفحات الشخصية أو العامة، وكذلك مشاركتها قي رسائل خاصة للتهنئة بالمولد.

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

خلفيات وصور المولد النبوي الشريف

تعرف علي أجمل بوستات المولد النبوي الشريف للتهنئة

ماذا يستحب في المولد النبوي الشريف

من المستحب خلال فترة المولد النبوي الشريف احياء عادات مثل إطعام الطعام لغير القادرين من الفقراء والمساكين، فهي من أكثر الأعمال التي تقرب العبد من ربه، بالإضافة إلى تلاوة ما تيسر من القرآن الكريم وقراءة الأذكار والصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأفضلها الصلاة الإبراهيمي.

وقد شرع العديد من الفقهاء وعلماء الشريعة الإسلامية الاحتفاء بيوم مولد النبي الشريف ضمن ضوابط شرعية دون منكرات، واستندوا في اجتهادهم على تقدير الله سبحانه وتعالى النبي وحث المؤمنين على حبه واتباع خطاه من سيرة عطرة والتحلي بأخلاقه النبيلة.

رسومات عن المولد النبوي الشريف للأطفال

وقد عرف العالم بأسره عن النبي محمد وما بعث من أجله ومكانته في الكون منذ بدء بعثته من أكثر من 1445 عام، كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يصوم يوم الاثنين وهو يوم ميلاده، فقد جاء عن الحديث الشريف عن أبي قتادة رضي الله عنه قوله “ذلك يوم ولدت فيه”، عند سؤاله عن سبب صيامه يوم الإثنين.

رسومات عن المولد النبوي الشريف للأطفال

كما ذكرت دار الإفتاء المصرية في أكثر من مناسبة أن احياء ذكرى المولد النبوي الشريف من خلال الذكر وسرد السنة جائز ذاكرين العديد من الأدلة على احتفال الصحابة الكرام بيوم ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

مولد النبي محمد

محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مُضر بن نزار بن معد بن عدنان هو خاتم الأنبياء والمرسلين ورسول الله للبشرية لتبليغ رسالة الإسلام ليخرج العالم من الظلمات للنور.

يُعد القرآن الكريم من أهم المعجزات التي جاء بها النبي، كما اتخذ من أقواله، أفعاله، وصفاته سنة نبوية أمر الله عباده المسلمين باتباعها لتمام الإسلام والإيمان بالله سبحانه وتعالى وحده لا شريك له.

ولد محمد في مكة يوم الإثنين من شهر ربيع الأول من عام الفيل أي قبل الهجرة بثلاثة وخمسين سنة، وقد تم الاختلاف على تاريخ يوم ولادته بالتحديد، فمنهم من يقول يوم 12 وآخرين يقولون يوم 17.

صور المولد النبوي الشريف

وتوفي والده عبد الله قبل أن يراه فعاش الرسول يتيما، كما توفيت أمه وهو في عمر ست سنوات فكفله جده عبد المطلب ومن بعده عمه أبو طالب بعد وفاة جده، ترعرع النبي في البادية في بيت مرضعته حليمة السعدية أين حدثت حادثة شق الصدر التي كانت من معجزات النبوة لمحمد صلى الله عليه وسلم.

حياة النبي صلى الله عليه وسلم

كان محمد صلى الله عليه وسلم يعمل في صباه راعي أغنام أهل مكة في البادية، كما عمل في التجارة وعرف بكونه الصادق الأمين حتى اشتهر اسمه في ربوع مكة المكرمة ووصلت أخباره السيدة خديجة بنت خويلد التي طلبت منه العمل معها في التجارة، ثم عرضت عليه الزواج فقبل وأنجب منها 6 أطفال.

كان محمد صلى الله عليه وسلم يختلي بنفسه كثيراً في غار حراء مبتعدا عن كل باطل من عبادة للأصنام واحتفالات لقبيلة قريش

وهو الماكن الذي نزل له فيه جبريل عليه السلام بالوحي وكان أول ما قاله له اقرأ ليرد الرسول الكريم ” ما أنا بقارئ”، وتكرر طلبه ثلاث مرات قبل أن يكمل جبريل الآية ” اقرأ باسم ربك الذي خلق”.

كانت الدعوة لدين الإسلام سرا في البداية، وذلك بسبب تأصل الشرك وعبادة الأصنام من قبل مختلف القبائل العربية خاصة في مكة، وكان أول مساند له في الدعوة زوجته خديجة وصديقه أبو بكر الصديق رضي الله عنه وابن عمه علي بن أبي طالب ومولاه زيد بن حارثة.

وبدأ الإسلام ينتشر في ربوع مكة لتتحول الدعوة من سرية إلى جهرية، لكن قوبل الرسول برفض كبير، وازداد الحصار على المسلمين خاصة بعد وفاة عم الرسول أبو طالب الذي دافع عنه وزوجته خديجة في نفس العام،  حتى أن سادة قريش اتفقوا على قتله فخرج من مكة وهاجر إلى المدينة وتكملة لأجمل صور المولد النبوي الشريف 1445 تابع التالي :

صور المولد النبوي الشريف صور المولد النبوي الشريف صور المولد النبوي الشريف صور المولد النبوي الشريف صور المولد النبوي الشريف أنشودة عن المولد النبوي الشريف مكتوبة

في الختام شاهد اجمل أقوال عن المولد النبوي الشريف قصيرة

إغلاق